التخطي إلى المحتوى
برعاية مؤسسة أمواج الاعلامية.. خدمات رفح والأهلي الفلسطيني وإسلامي بيت لحم في صدارة الدرجة الأولى لكرة الطاولة

اللجنة الاعلامية في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة /

أطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في المحافظات الشمالية والجنوبية , فعاليات بطولة دوري الدرجة الاولى , تحت مسمى بطولة “الاسرى في العيون” لأندية الدرجة الاولى , وذلك أمس الجمعة , برعاية مؤسسة أمواج الاعلامية.

وشارك في دوري الدرجة الاولى في محافظات غزة 12 ناديا 6 في غزة والشمال و3 في المحافظة الوسطى و3 في محافظتي خانيونس ورفح.

 

الشريف .. ماضون في طريق الوحدة الرياضية

وفي المحافظات الشمالية افتتح الاستاذ رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة , فعاليات دوري الاولي , وسط حضور رسمي من الشخصيات الرياضية والفرق الرياضية المشاركة , يتقدمهم الاستاذ عيسي كنعان رئيس اللجنة الفنية , والاستاذ أحمد جوابرة امين العام المساعد بالاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة , وحكم عام البطولة الدولي علاء ندى .

وأكد الشريف على المستوى الفني الراقي والمتميز لليوم الأول للبطولة الرياضية في المحافظات الشمالية حيث جاءت المباريات وسط مشاركة واسعة من الأندية الممارسة للعبة .

واعرب الشريف عن سعادته البالغة لزيادة رقعة لعبة كرة الطاولة بين الرياضيين بعد رسالتها الوطنية الهادفة, من خلال توحيد البطولات بين المحافظات الشمالية والجنوبية خلال عام 2019 , من خلال بطولات الناشئين والبطولة الفردية ودوري الدرجة الممتازة وتواصلاً عبر دوري الدرجة الاولي .

وشهدت نتائج الأسبوع الأول في منطقة الجنوب بالضفة الغربية تصدر إسلامي بيت لحم البطولة عبر أربعة انتصارات متتالية , في حين منى فريق نادي طارق بأربعة خسائر متتالية , وأصبح الأقرب للهبوط للدرجة الثانية .

 

إسلامي بيت لحم بالصدارة

وجاءت النتائج المثيرة عبر انتصارات لـ إسلامي بيت لحم في أربعة لقاءات على فريق طارق وابناء القدس واهلي القدس والموظفين , في حين حقق فريق صور باهر ثلاثة انتصارات على ابناء القدس وأهلي القدس والموظفين , ونال فريق نادي اهلي القدس انتصارين على الموظفين وطارق , وحقق الأبناء والموظفين انتصاراً وحيداً .

 

أدار لقاءات البطولة في المحافظات الشمالية كل من الدولي علاء ندى , الدولي انيس ابو شنب , الدولي ثائر زيد . , الدولي ابراهيم صوان , خليل البرق , عماد عطيه , سما صبيح , فتحي سفير , أبعد يعيش .

 

خدمات رفح بطل اليوم الأول

وتصدر نتائج المباريات في المحافظات الجنوبية وتحديداً في جنوب ووسط غزة , فريق نادي خدمات رفح وجاءت نتائج المباريات على النحو التالي فوز نادي الرباط على كل من نادي الصلاح وخدمات النصيرات , وفوز خدمات رفح على كل من اتحاد خان يونس وشباب رفح وفوز وحيد لشباب رفح في المباراة الثانية على اتحاد خان يونس 3/2 وتخطي الصلاح في المباراة الثانية عقبة خدمات النصيرات بثلاثة نظيفة .

 

الاهلي الفلسطيني يتزين في غزة والشمال

وفيما يخص نتائج مجموعة غزة والشمال التي جرت على طاولات النادي الاهلي الفلسطيني شهد اليوم الأول تصدراً لصاحب الارض اهلي غزة بالمركز الاول حيث حقق انتصارات على الكرامة وشباب الزيتون والجزيرة وفي حين حقق نادي الكرامة انتصارين على خدمات جباليا والوفاق وانتصارين لنادي الجزيرة الرياضي على الوفاق وخدمات جباليا وتفوق شباب الزيتون على خدمات جباليا والوفاق على التوالي .

ادار اللقاءات في قطاع غزة حكام الاتحاد وهم الدولي محمد صمامة نائب رئيس لجنة الحكام، الدولي محمد نوفل، والدولي عبد الهادي ابو شمالة ، الحكم خالد الطويل ، الحكم عيسى المحتسب .

 

أبو غزال .. يشرح تفاصيل البطولة

وكان اتحاد اللعبة عقد اجتماعا فنياً مع ممثلي أندية الدرجة الاولى في مقر نادي المجمع الاسلامي , وسط حضور محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة , واديب أبو غزال رئيس اللجنة الفنية والمسابقات، وامين عام الاتحاد محمود ابو شرار ، ونائب رئيس لجنة الحكام محمد صمامة.

وأفاد أديب ابو غزال عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية والمسابقات بان المستوى الفني للبطولة شهد ندية ومنافسة قوية كونه يضم لاعبين اقوياء مميزين ضمن فرق الاندية المشاركة.

هذا وستستكمل اللقاءات في مجموعة غزة والشمال يوم الاثنين الساعة 3 مساء في صالة النادي الاهلي ومجموعة الوسطى والجنوب يوم الاربعاء الساعة 3 مساء في صالة شباب البريج .

وحول اليه الصعود , أوضح أبو غزال ان دوري الاولى يجرى من دور واحد في كل مجموعة يصعد الاول والثاني من كل مجموعة يجري بينهم دوري من دور واحد ويصعد الاول والثاني للدرجة الممتازة بالمقابل يجري دوري من دور واحد بين اخر فريقين بالترتيب من كل مجموعة و يهبط الفريقين الاقل نقاطا للدرجة الثانية .

 

الدلو ..البطولة رسالة للأسرى نحن معكم

وأعرب السيد محمد صلاح الدلو رئيس اتحاد اللعبة عن شكره لمؤسسة أمواج الاعلامية لرعايتها فعاليات البطولة الرياضية لأندية الدرجة الاولى , برئاسة راعي مسيرة الرياضة والرياضيين في فلسطين الاستاذ عبد السلام اسماعيل هنية الذى يقدم كل المساندة والدعم والرعاية في سبيل تطوير واقع اللعبة في الفترة الأخيرة .

وأكد الدلو ان اتحاد اللعبة يعمل في انسجام وتكامل متوافق مع المحافظات الشمالية بقيادة الاستاذ رضوان الشريف , من اجل ارسال رسالة مفادها الوطن وفلسطين تجمعنا , في كل بطولات كرة الطاولة , حيث انطلق دوري الدرجة الاولي في محافظات الضفة الغربية , مع محافظات غزة في نفس اليوم والتاريخ الجمعة 12/4/2019م .

أوضح الدلو بان هذه البطولة تحمل اسم له دلالة كبيرة لمكون اساسي في مجتمعنا الفلسطيني الصامد الا وهي “بطولة الاسرى في العيون ” وهذا هو واجب وطني ورياضي ان نستمر في دعم حقوق اسرانا البواسل والوقوف معهم في معركتهم التاريخية .

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: