التخطي إلى المحتوى
جدعان بلاطة في الصدارة والعميد الخليلي في الوصافة

جدعان بلاطة في الصدارة والعميد الخليلي في الوصافة

الخليل- الحقيقة سبورت: اختتمت منافسات الاسبوع الرابع عشر من دوري الاحتراف، خمسة لقاءات شهدت اربعة انتصارات وتعادل وحيد، بلاطة استمر في الصدارة والعميد الخليل في الوصافة، البيرة انتشى بانتصار والمكبر نهض على حساب الليث والظاهرية ابرز الخاسرين:
مركز بلاطة حافظ على الصدارة وتفوق هذا الاسبوع على ترجي واد النيص بهدفين لهدف، لقاء شهد حيوية الشوط الاول سجلت خلاله اهداف المباراة، هدف مبكر الدقائق الاولى اربك حسابات الترجي وكان الهدف الثاني سيناريو مغاير، لم يغيب ابناء الواد الذين حاولوا العودة لكن تقليص الفارق كان قبل نهاية الحصة الاولى، ولم يفاح في العودة الشوط الثاني، انتصار عزز الفارق مع اقرب المنافسين، ومنح الجدعان اعتلاء لائحة الترتيب هذا الاسبوع برصيد 30 نقطة وحيدا في الصدارة. ترجي الواد لم ينجح في مواصلة مسيرة النتائج الطيبة وخسر لقاء لم يغير واقع الفريق على اللائحة ليستقر خامسا برصيد 23 نقطة.
شباب الخليل افلت من خسارة مؤكدة في موقعة العنابي الكرمي ليقتنص تعادل في الانفاس الاخيرة بهدفين متتاليين، وكان اللقاء قد شهد حضور للثقافي وهدف الربع الاول من الحصة الاولى لينجح في تعزيز الفارق وتسجيل هدف ثاني، لكن العميد عاد في الوقت المبدد وعادل النتيجة بهدفين في غضون دقيقتين لينفض اللقاء بتعادل لم يكن في حسابات الفريقين، الثقافي الذي كان يمني النفس في خطف انتصار وتعويض فقدان النقاط وتعديل المسار خاصة انه كان على ابواب حصد النقاط الثلاث بالمقابل العميد كان يرنو لمواصلة الانتصارات والبقاء بلا فارق مع المتصدر، لكن في النهاية نقطة افضل من لا شيء. العميد بات وصيفا برصيد 27 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر وبانتظار مسيرة مع تواجد ابرز الملاحقين بمباريات مؤجلة فيما ركن الثقافي تاسعا برصيد 17 نقطة متساويا مع جيرانه المكبر والامعري.
اهلي الخلي اجتاز الامعري بهدفين دون مقابل، الاهلي يقترب من مربع المقدمة برصيد 24 نقطة ولدية الفرصة في البحث عن ذاته للتوغل اكثر في لقاء مؤجل في سجل الفريق، كما ان الاهلي يمتلك الامكانيات للتعويض ومواصلة مشواره في سبيل تحقيق الطموح والمنافسة على اللقب، بالمقابل الامعري تلقى خسارة هذا الاسبوع ابقت الفريق برصيد 17 نقطة في المركر العاشر.
جبل المكبر نجح في خطف انتصار ثمين وفي توقيت مناسب على حساب السموع بهدف وحيد في لقاء جمع الفريقين على ستاد اريحا، هدف النقاط الثلاث في ظل نتائج غير متوقعة للمكبر انعش امال الفريق وابعده الى المركز الثامن برصيد 17 نقطة مستفيدا كذلك بشكل كبير من نتائج الاسبوع خسارة الامعري والظاهرية وكذلك تعادل الثقافي. فيما لم يتوقع السموع الخسارة ليتوقف رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس.
البيرة استغل ركلة جزاء الدقائق الاخيرة ونجح في خطف هدف الت اليه نتيجة المباراة، انتصار ثمين للبيرة ابعده ثلاثة مراكز ليصبح برصيد 18 نقطة، فيما كانت خسارة قاسية للغزلان الذي اهدر ركلة جزاء ولم ينجح في التعويض والخروج بنتيجة ايجابية تسعف مسيرة الفريق وتعزز الفرصة في الحضور القوي للهروب من قاع الترتيب، لكن الفرصة مواتية والمطلوب نسيان الجولة والتفكير في عدم التعرض للخسائر واهدار النقاط في الجولات القادمة، الظاهرية في المركز قبل الاخير برصيد 7 نقاط.
هلال القدس الذي يركن المركز الرابع برصيد 23 نقطة في لقاء مؤجل هذا الاسبوع مع صاحب المركز الاخير مركز طولكرم ليكون في سجل الهلال اللقاء الثاني المؤجل وتلك فرصة قوية للفريق في تعديل مساره على اللائحة والعودة للمنافسة على اللقب.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: