التخطي إلى المحتوى
حمل دعوة للرجوب للمشاركة بمؤتمر رياضي دولي ببلجراد.. ابراهيم حبش يجتمع مع وزير الشباب والرياضة الصربية برفقة السفير الفلسطيني النبهان

بلجراد/الحقيقة سبورت:

بتوجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبترتيبات من قبل سفير فلسطين في صربيا محمد النبهان  قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش بزيارة العاصمة الصربية بلجراد والاجتماع مع وزير الشباب والرياضة الصربي Vanja Odivicic برفقة السفير الفلسطيني محمد النبهان والسكرتير الثاني في سفارة دولة فلسطين سامي مهنا، حيث نقل حبش تحيات اللواء الرجوب للوزير الصربي مثمنا له دعم بلاده  للقضية الفلسطينية والوقوف جنبا الى جنب مع الشعب الفلسطيني في كل قضاياه العادلة في جميع المحافل الدولية والرياضية.  

ومن ثم تباحث الطرفان في امور الرياضة الفلسطينية بشكل عام من اجل الاستفادة من الخبرات الصربية وبالذات بكرة السلة ونقلها الى فلسطين وسبل التعاون والتواصل بين البلدين لخدمة الطرفين، كما تطرق حبش في اجتماعه مع الوزير الصربي الى العديد من الامور الرياضية ودعم صربيا لفلسطين في هذا المجال ، والتبادل الشبابي واستضافة المنتخبات الفلسطينية المختلفة بصربيا واقامة معسكرات شبابية رياضية هناك .

و رحب الوزير الصربي في هذا التعاون مؤكدا دعمه ومساندته لفلسطين رياضيا معبرا عن استعداد بلاده للتعاون واعطاء الخبرات التدريبية والادارية لفلسطين ومن ثم اتفق الطرفان على مذكرة تفاهم واتفاقية للتعاون بينهما ومن اهم بنودها: صياغة اتفاقية تعاون شبابية رياضية بين الدولتين لكي يتم توقيع اتفاقية رسمية في المستقبل القريب. ولكي يتسنى للاطر الشبابية والرياضية التعاون مع اندادهم من صربيا وبالذات في كرة السلة والتي تتمتع بمستويات عالية.

واشاد الوزير الصربي بالنهضة الرياضية العارمة التي تحققت في فلسطين على يدي اللواء جبريل الرجوب ، مشيدا بالعلاقات الاخوية الصربية الفلسطينية  التاريخية .

وعبر الوزير الصربي عن رضاه لتطور الرياضة الفلسطينية ، مؤكدا ان النهضة الرياضية الفلسطينية  ما كانت لتكون لولا توجيهات اللواء الرجوب من خلال سعيه الكبير للوصول بها نحو العالمية بتطوير عناصر الرياضة برمتها والاستفادة من الدول الصديقة والداعمة لنقل خبراتها الرياضية الى فلسطين.

وتم الاتفاق  فيما بعد على التعاون الرياضي بين فلسطين وصربيا في جميع الالعاب والرياضات. وفي جميع المجالات الرياضية منها (كرة السلة)، وتم دعوة اللواء جبريل الرجوب لحضور مؤتمر ومعرض دولي للرياضة في شهر نوفمبر بصربيا. والمساعدة على استضافة منتخباتنا الرياضية واقامة معسكرات لقطاع الشباب والرياضة.

وفي الختام ثمن حبش  دور السفارة الفلسطينية في صربيا شاكرا اياهم على حسن الاستقبال والضيافة وترتيب امور الزيارة ، حيث ان هذا الامر ليس بجديد عليهم.

وفي ذات السياق  من المقرر ان يلتقي حبش نظيره رئيس الاتحاد الصربي لكرة السلة للتباحث في امور التعاون المشترك بين البلدين وبالاخص كرة السلة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: