التخطي إلى المحتوى
ضمن فعاليات “ماراثون المحبة”.. اللواء الرجوب ينتدب نزيه نعيرات لإيقاد شعلة ماراثون فلسطين
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

البيرة – متابعة اللجنة الأولمبية:

أطلق المجلس الاعلى للشباب و الرياضة، امس، ماراثون فلسطين الدولي السابع، ضمن فعاليات “ماراثون المحبة” الذي نظمته الكلية العربية للتعليم الحديث، تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة، الذي انتدب الدكتور نزيه نعيرات مندوبا عنه للحضور.

 

وجرى الحدث بالتعاون مع المؤسسات الشريكة وهي: وزارة التربية و التعليم، وزارة الصحة، مجموعة الفار للمستلزمات الرياضية، شركة الجبريني، الاكاديمية الرياضية في بلدة سردا بمدينة رام الله، بحضور ما يزيد عن الف مشارك ومشاركة من الاطفال والعائلات و الشباب.

 

وانطلقت فعاليات النشاط بايقاد شعلة ماراثون فلسطين الدولي، ومن ثم انطلق السباق لمسافة 1 كم للعائلة و 3 كم، وكان فريق فلسطين قد شارك في التحضيرات للسباق بالجانب الفني وتحديد المسار.

 

وقالت مدير عام الماراثون، اعتدال عبد الغني: ان “ماراثون المحبة” عباراة عن نموذج مصغر لماراثون فلسطين، والذي بدوره اعطى الفرصة للمشاركين عامة و فئة الاطفال منهم خاصة لاطلاق العنان لانفسهم وفتح امامهم فرص الابداع، واعطاهم فكرة عن الحدث الاكبر، المقرر في الثاني و العشرين من اذار للعام المقبل، الا وهو ماراثون فلسطين الدولي السابع، في مدينة بيت لحم، الذي ينقل العديد من الرسائل المهمة للفلسطينيين ويحظى بمشاركة ما يزيد على سبعة الاف مشارك، من بينهم مشاركون اجانب يأتون من مختلف دول العالم، كما ان لهذه الفعالية مردودات ايجابية عديدة من ضمنها ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة.

 

واكدت عبد الغني أن رعاية المجلس وماراثون فلسطين للفعالية، وفعالية ماراثون السكري نمط حياة الذي نظم في السادس عشر من الشهر الماضي، تهدف الى تعميم الفكرة ونشر ثقافة الماراثون في الوطن، بالاضافة الى المشاركة بالماراثونات الدولية في مختلف عواصم العالم.

 

وعبر المشارك محمد جلال عن سعادته بتفاعله مع السباق متمنيا أن تتكرر مثل هذه الانشطة على الدوام، التي تنفس عن طاقات المشاركين، وقال: ان مشاركته التالية ستكون في ماراثون فلسطين الدولي مع عائلته.

 

وتخلل البرنامج العديد من الفعاليات الترفيهية و الطبية، كالرسم على وجوه الاطفال وكتابة سعارات الماراثون بما تحمله من مضامين المحبة والحرية، كما تم تنفيذ حملة للتبرع بالدم.

 

يذكر أن المجلس الاعلى يبدي استعداده الدائم لدعم الانشطة التي تعنى بقطاعي الشباب و الرياضة في الوطن.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: