التخطي إلى المحتوى
ضمن مباريات ذهاب كأس جوال السلوي..  الارثوذكسيان بيت لحم وبيت جالا والسرية يثقلون كاهل  دلاسال القدس وجمعية الغد وحطين ورام الله اول المتأهلين

رام الله – بسام ابو عرة:

تأهل فريق ارثوذكسي رام الله لدور الثمانية لكاس جوال  السلوي بفوزه الاداري 20-0 على دلاسال بيت لحم الذي اعتذر عن الحضور والمشاركة ليكون الارثوذكسي اول فريق يتاهل لهذا الدور، فيما قطع فريق السرية شوطا كبيرا نحو التاهل بفوزه على حطين باللقاء الاول بنتيجة ثقيلة وبفارق 32 نقطة وبنتيجة اجمالية 66 نقطة مقابل 34 في اللقاء الذي جمعهما على صالة السرية الاحد بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة  ابراهيم حبش وعضو الاتحاد جاك طنوس .
وكانت اندية ارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي بيت جالا حققت نتائج باهرة وكبيرة في مبارياتها التي جرت السبت ببطولة كأس جوال ايضا وسجلت ارقاما قياسية بالتسجيل في سلتي دلاسال القدس وجمعية الغد الشبابية – الزاوية من خلال الفوز الذي حققه ارثوذكسي بيت لحم على دلاسال العاصمة بنتيجة كبيرة جدا ومفاجئة وصلت الى 103 – 52 بفارق 51 نقطة بينما فاز فريق بيت جالا على جمعية الغد 107 مقابل 53 بفارق 54 نقطة ، وهذا يعني ان مستويات الفرق متفاوتة جدا وبعيدة عن بعضها بالاداء .

فريق بيت لحم قدم عرضا قويا في مباراته وانه حاسم امره نحو التاهل والوقوف على منصة التتويج خاصة في ظل وجود كوكبة مميزة من اللاعبين الذين ابدعوا في مباراة دلاسال القدس ولم يعطوا كل ما لديهم ، فيما ان فريق دلاسال القدس قدم الى اللقاء وهو يعلم صعوبته كونه لم يعزز الفريق بلاعبين جدد بل اركن على لاعبيه الصغار ليلعب فيهم دوري الكاس ، لذلك كانت الخسارة لدى دلاسال منطقية .

وحذا فريق بيت جالا حذو بيت لحم واثقل كاهل جمعية الغد بفارق هو الاكبر حتى الان وهو 54 نقطة بالتمام والكمال ، فالفريق البيتجالي كان الاجهز والاميز في اللقاء واستعد للبطولة جيدا ما دعاه ليقدم مباراة كبيرة بالمستوى والنتيجة  ليقطع وبيت لحم شوطا مهما واكيدا لدور الثمانية في ظل وجود مباراة اياب لكليهما وهي صعبة جدا على دلاسال وجمعية الغد للتعويض .

بالعودة الى لقاء السرية وحطين فقد ادى الفريقان مباراة متوسطة المستوى ولعبا بالناشئين في الفريقين وجلهم من صغار السن ذو الخبرة البسيطة بالمباريات، وقدم فريق السرية اداء افضل من حطين من خلال السيطرة على اللقاء والتسجيل على السلة وظهرت بعض الفنيات للاعبي السرية خاصة في ظل وجود الخبرة فيهم تامر حبش وداود ابو قويدر والخبرة تومر كوهين مع مجموعة جيدة مستقبلا من اللاعبين الصغار المتحمسين ، وقد زج مدرب السرية عمر الجعبري بجميع عناصره في اللقاء لاعطاء الخبرة لديهم فلعب فشارك ال 12 لاعبا ، ونجح تامر بتسجيل 17 نقطة بينما تالق دانيال امسيح بلم 15 ريباوند ناجح .

من جانب حطين كان احمد سنجق الابرز وسجل 11 نقطة وظهرت بصمته على الفريق وكذلك علي سلمان وليث ابو بيح وسراج حمد وعبد الله ثابت وقاد الفريق المدرب علي يونس، وبان ان جميع عناصر حطين من صغار السن وليس لديهم الخبرة الكافية بالمباريات ولا الاستعداد الحقيقي للكاس، لكن الفريق  له مستقبل في القادم من الايام.

وجاءت ارباع اللقاء:

الربع الاول 13 -6 والربع الثاني 21 – 6 والربع الثالث 10-18 والربع الرابع 22 – 4 والنتيجة الاجمالية 66 – 34 .

حكم اللقاء هيثم حوشية وخالد سمحان وبشير عبد العزيز وعلى الطاولة مسجلا عمار جلايطة وميقاتي سالم عز و24 ث زاهر الدبس  ومراقبا جاك طنوس.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: