التخطي إلى المحتوى
نظمها اتحاد اللعبة على الامريكية وتسنيم مرقة الهدافة.. نادي بيت الطفل يتصدر التجمع الاول لبطولة الحياة الجديدة لكرة اليد النسوية

جنين – بسام ابو عرة:

تصدر نادي بيت الطفل الفلسطيني بالخليل دوري الحياة الجديدة لكرة اليد النسوية الذي انطلق التجمع الاول منه على صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين الاثنين، بمشاركة سبع منتخبات على مستوى الضفة ، وبحضور اركان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد مهند عوض الامين العام وجواد غنام رئيس لجنة المسابقات وجمال سرحان رئيس لجنة المنتخبات ، ود.عدي دراغمة  مسؤول المنشات الرياضية بالجامعة ود. جمال ابو بشارة المحاضر بالجامعة وشخصيات رياضية ذات علاقة باللعبة.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد قد اطلق البطولة النسوية التي رعتها مشكورة جريدة الحياة الجديدة ، بطريقة التجمعات بحيث تجري مباريات لكل تجمع في منطقة ” شمال ووسط وجنوب” وكان الافتتاح في محافظات شمال الضفة بضيافة الجامعة العربية الامريكية بجنين، على ان تستكمل البطولة في تجمعين اخرين في الوسط والجنوب يتم الاعلان عنهما لاحقا حسب الزمان والمكان من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد.

7 منتخبات مشاركة

شارك في الدوري وبتجمعه الاول 7 منتخبات هي : الجامعة الامريكية، تربية الخليل، جامعة النجاح، جامعة خضوري طولكرم، نادي القسطل، نادي حوارة، نادي بيت الطفل الفلسطيني بالخليل.

الحياة الجديدة راعية الدوري

رعت جريدة الحياة الجديدة البطولة النسوية مشكورة من خلال دعمها المتواصل للرياضة الفلسطينية بمختلف الطرق والسبل لتكون دوما في صف الرياضة الفلسطينية وبالذات الاندية النسوية بمختلف الالعاب الرياضية.

نتائج الدوري في التجمع الاول

اجريت 21 مباراة في التجمع الاول بصالة الامريكية التي انطلق فيها الافتتاح عند الساعة التاسعة صباحا واختتمت اخر مباراة عند الساعة السادسة مساء.

وافتتح البطولة فريقا الامريكية وحوارة وانتهت لمصلحة الامريكية 9-3 فيما جاءت نتائج البطولة كما يلي:

فوز النجاح على القسطل 10-3 ، فوز خضوري على تربية الخليل 3-1، فوز بيت الطفل على الامريكية 5-2، فوز تربية الخليل على القسطل 6 -0 ، فوز خضوري على حوارة 14-6 وهي النتيجة الاكبر بالبطولة، فوز تربية الخليل على النجاح 7-1 ، فوز بيت الطفل على خضوري 5-1 ،فوز حوارة على القسطل 9-2، فوز خضوري على الامريكية 3-1 ، فوز النجاح على حوارة 5-3 ،فوز بيت الطفل على القسطل 7-3 ، فوز تربية الخليل ع8لى حوارة 5-0 ، فوز الامريكية على القسطل 7-0 ، فوز بيت الطفل على النجاح 4-3 ، فوز خضوري على القسطل 3-0 ، فوز بيت الطفل على تربية الخليل 6-1 ، وتعادل الامريكية والنجاح 1-1 ، فوز بيت الطفل على حوارة 9-0 ، فوز خضوري على النجاح 5-1، وفوز تربية الخليل على الامريكية 2-0.

21  مباراة  منها مباراة واحدة انتهت بالتعادل بين الامريكية والنجاح والباقي كان هناك فائز وخاسر ، وحفلت مباراة خضوري وحوارة باكبر عدد من الاهداف 14 مقابل 6 وفي المرتبة الثانية مباراة القسطل والنجاح التي سجل فيها 13 هدفا منها 10 للنجاح .

ترتيب المنتخبات

1- بيت الطفل الفلسطيني الخليل برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة

2- جامعة خضوري طولكرم برصيد 10 نقاط الثاني

3- منتخب تربية الخليل برصيد 8 نقاط الثالث

4- الجامعة الامريكية برصيد 5 نقاط الرابع

5- جامعة النجاح برصيد 5 الخامس

6- نادي حوارة برصيد 2 السادس

7- نادي القسطل برصيد صفر  السابع

منتخب تربية الخليل الحصان الاسود

قدم منتخب تربية الخليل مستويات رائعة في البطولة رغم صغر سن اللاعبات وادين ما عليهن بقوة وتنافسا شريفا وابدعن في كل شيء ، هجوم رائع ودفاع منظم وحارسة يشار لها بالبنان مها السلايمة الافضل بالبطولة لما قدمت من مستوى كبيرا تفوقت فيه على جميع الحارسات رغم صغر سنها .

هدافة البطولة

1- تسنيم مرقة من بيت الطفل برصيد 14 هدفا

2- نهاية جبارين من خضوري برصيد 12 هدفا  

3- دعاء عودة من حوارة برصيد 9 اهداف

4- لونا حمدان من تربية الخليل 9 اهداف

4-  سفتلانا ابو رجب من بيت الطفل 8 اهداف

5- هديل ياسين من النجاح  8 اهداف

5- سحر نجار من خضوري 7 اهداف

قاد تحكيم البطولة تسعة حكام جميعهم من طلبة الجامعة، تحت اشراف أ. عوض بدير.

ومن المقرر ان يعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد استكمال الدوري في التجمع الثاني قريبا.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: